السبت، 6 ديسمبر، 2008

نوكيا تتخطي الحواجز التقنية بهاتف "N97 " الكمبيوتري الجديد


نوكيا تتخطي الحواجز التقنية بهاتف "N97 " الكمبيوتري الجديد

في إطار الحرب التنافسية الشرسة التي تخوضها كبريات الشركات العاملة في المجال التقني، أزاحت العملاقة الفنلدنية "نوكيا" النقاب عن هاتفها الجوال الجديد الذي تعول عليه آمال الإطاحة بجهازي الآيفون " iPhone " والبلاكبيري " BlackBerry " وكسب الصدارة الجماهيرية منهما. وقالت الشركة أن الهاتف الجديد وهو " N97 " أطلق عليه – أكثر الجوالات الكمبيوترية حداثة في العالم – وهو مزود شاشة عرض كبيرة تعمل باللمس مثل جهاز الـ " iPhone " التي أصدرته شركة "آبل" ولوحة مفاتيح مثل الموجودة في أجهزة الـ " BlackBerry ".

ومن المتوقع طرح الجهاز للبيع العام المقبل ن وسوف يتكلف ما يقرب من 450 إسترليني للهاتف بمفرده – رغم أن ذلك سيكون مدعما إلي حد كبير في عقد الشراء. وقالت تقارير صحافية أن شاشة العرض التي تبلغ مساحتها 3.5 بوصة يمكن تخصيصها كلها بخدمات الشبكة المفضلة التي تتحدث باستمرار وكذلك مواقع شبكات التواصل الاجتماعي.

وقالت نوكيا أن الهاتف الجديد يسهل من عملية تحديث الشبكات الاجتماعية بطريقة أتوماتيكية ببيانات التوقيت الحقيقي، وتمكين الأصدقاء بعد إضافتهم من تحديث حالتهم ومشاركتهم في مواقعهم الاجتماعية، بالإضافة للصور ومقاطع الفيديو. ويمكن إخراج لوحة مفاتيح من تحت شاشة العرض ، وهي اللوحة التي يمكن للمستخدمين من خلالها إرسال رسائل بريدية وأخري نصية.

ويزود الهاتف الجديد أيضا بأجهزة استشعار متكاملة للنظام العالمي لتحديد المواقع وكذلك بوصلة إلكترونية، تساعد علي تحديد المكان بشكل حدسي. كما أنه مزود بكاميرا تصل دقتها إلي 5 ميغابيكسيل وذاكرة سعتها 48 ميغابايت، قادرة علي تخزين الآلاف من الأغاني التي لا تستطع أجهزة مثل الـ " iPhone " والـ " BlackBerry " علي استيعابها. وعلي عكس جهاز الـ " iPhone " ، سوف يتمكن الهاتف الجديد من تشغيل مقاطع الفيديو التي تعمل بطريقة الفلاش والمستخدمة في كثير من الواقع الإلكترونية علي شبكة الإنترنت.

يقول جوناس غويست، نائب الرئيس بشركة نوكيا :" بداية ً من سطح المكتب إلي كمبيوتر محمول والآن إلي جيبك ، يعتبر هاتف نوكيا " N97 " الجهاز الأقوي علي الإطلاق، كما أنه الهاتف الكمبيوتري متعدد الحواس الأفضل حتي الآن. فبامكانه التكيف مع المتغيرات من حولنا، وتساعدنا علي الاتصال دائما بالأشخاص والأشياء التي تهمنا وتشغل بالنا كثيرا ً ". وأضاف ستيوارت ميلز، من الموقع المسؤول عن عرض الجهاز :" هو جهاز ممتع بالفعل، ونوكيا تطور من نفسها دائما للحاق بركب منافسيها ".


ليست هناك تعليقات: