السبت، 6 ديسمبر 2008

نوكيا تتخطي الحواجز التقنية بهاتف "N97 " الكمبيوتري الجديد


نوكيا تتخطي الحواجز التقنية بهاتف "N97 " الكمبيوتري الجديد

في إطار الحرب التنافسية الشرسة التي تخوضها كبريات الشركات العاملة في المجال التقني، أزاحت العملاقة الفنلدنية "نوكيا" النقاب عن هاتفها الجوال الجديد الذي تعول عليه آمال الإطاحة بجهازي الآيفون " iPhone " والبلاكبيري " BlackBerry " وكسب الصدارة الجماهيرية منهما. وقالت الشركة أن الهاتف الجديد وهو " N97 " أطلق عليه – أكثر الجوالات الكمبيوترية حداثة في العالم – وهو مزود شاشة عرض كبيرة تعمل باللمس مثل جهاز الـ " iPhone " التي أصدرته شركة "آبل" ولوحة مفاتيح مثل الموجودة في أجهزة الـ " BlackBerry ".

ومن المتوقع طرح الجهاز للبيع العام المقبل ن وسوف يتكلف ما يقرب من 450 إسترليني للهاتف بمفرده – رغم أن ذلك سيكون مدعما إلي حد كبير في عقد الشراء. وقالت تقارير صحافية أن شاشة العرض التي تبلغ مساحتها 3.5 بوصة يمكن تخصيصها كلها بخدمات الشبكة المفضلة التي تتحدث باستمرار وكذلك مواقع شبكات التواصل الاجتماعي.

وقالت نوكيا أن الهاتف الجديد يسهل من عملية تحديث الشبكات الاجتماعية بطريقة أتوماتيكية ببيانات التوقيت الحقيقي، وتمكين الأصدقاء بعد إضافتهم من تحديث حالتهم ومشاركتهم في مواقعهم الاجتماعية، بالإضافة للصور ومقاطع الفيديو. ويمكن إخراج لوحة مفاتيح من تحت شاشة العرض ، وهي اللوحة التي يمكن للمستخدمين من خلالها إرسال رسائل بريدية وأخري نصية.

ويزود الهاتف الجديد أيضا بأجهزة استشعار متكاملة للنظام العالمي لتحديد المواقع وكذلك بوصلة إلكترونية، تساعد علي تحديد المكان بشكل حدسي. كما أنه مزود بكاميرا تصل دقتها إلي 5 ميغابيكسيل وذاكرة سعتها 48 ميغابايت، قادرة علي تخزين الآلاف من الأغاني التي لا تستطع أجهزة مثل الـ " iPhone " والـ " BlackBerry " علي استيعابها. وعلي عكس جهاز الـ " iPhone " ، سوف يتمكن الهاتف الجديد من تشغيل مقاطع الفيديو التي تعمل بطريقة الفلاش والمستخدمة في كثير من الواقع الإلكترونية علي شبكة الإنترنت.

يقول جوناس غويست، نائب الرئيس بشركة نوكيا :" بداية ً من سطح المكتب إلي كمبيوتر محمول والآن إلي جيبك ، يعتبر هاتف نوكيا " N97 " الجهاز الأقوي علي الإطلاق، كما أنه الهاتف الكمبيوتري متعدد الحواس الأفضل حتي الآن. فبامكانه التكيف مع المتغيرات من حولنا، وتساعدنا علي الاتصال دائما بالأشخاص والأشياء التي تهمنا وتشغل بالنا كثيرا ً ". وأضاف ستيوارت ميلز، من الموقع المسؤول عن عرض الجهاز :" هو جهاز ممتع بالفعل، ونوكيا تطور من نفسها دائما للحاق بركب منافسيها ".


أبل تزود حاسباتها بأجهزة إنذار لتجنب السرقة


أبل تزود حاسباتها بأجهزة إنذار لتجنب السرقة

طرحت شركة أبل برنامجاً جديداً للتصدى لحالات سرقة أجهزة الحاسبات المحمولة "اللاب توب"، أطلقت عليه "iAlertU".

وهو يعتبر الأول من نوعه بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر، حيث يستخدم جهاز استشعار الحركة الموجود فى جهاز MacBook، و يتم تفعيل أو إبطال عمل البرنامج باستخدام ريموت كنترول يستخدم الأشعة تحت الحمراء، وتسمح الإعدادات الخاصة بالبرنامج باختيار نوع الإنذار الذى يطلق ومدته.

ويتوقع للبرنامج أن يكون رادعاً فى الحد من عمليات التلصص من قبل الفضوليين وقد يكون فعالاً للحد من عمليات السرقة، فمن أهم مميزات البرنامج أنه يطلق صوت إنذار بمجرد لمس أى شخص للجهاز أو تحريكه كما يتم تشغيل الكاميرا لالتقاط صور لمن يحاول العبث بالجهاز.

لكنه لن يوقف شخصا عازماً على سرقة جهاز الكمبيوتر ويعلم بوجود مثل هذه الميزة، فيستطيع اللص إبطال عمل البرنامج بواسطة إزالة البطارية، لكن مع ذلك سينطلق الإنذار لمدة لا تقل عن 10 ثوان وهو الوقت المستغرق لفك البطارية، ويعتبر هذا الوقت كافياً لالتقاط صورة اللص وإرسالها للبريد الإلكترونى الخاص بك.

البرنامج لا يعمل إلا على أجهزة Apple MacBook أو MacBook Pro، و يحتاج لنظام تشغيل OX X 10.4 أو أى نظام تشغيل أحدث، بالإضافة إلى برنامج Quicktime.


"سونيم XP3" هاتف مقاوم للصدمات والتغيرات المناخية


"سونيم XP3" هاتف مقاوم للصدمات والتغيرات المناخية

يعد سونيم XP3أول هاتف فريد من نوعه في العالم حيث صمم خصيصا للمستخدمين الذين يعملون في ظروف مناخية وبيئية قاسية فهو مقوم للصدمات والماء والغبار فضلا عن قدرته على تحمل درجات حرارة تصل إلى حدود 60 درجة مئوية كما انه قابل للسقوط من مسافة تقدر بمتران دون الانكسار بالإضافة إلى الخاصيات التقليدية للهواتف البلوتوث وكاميرا رقمية بدقة 3 ميجابيكسيل وخاصية تحديد المواقع GPS فضلا عن خاصية المصباح Flash light ونظام رباعي الموجات Quad-band EDGE.

هاتف سونيم XP3 مزود كذلك بأجود أنواع البطاريات ويباع حاليا في أمريكا ومناطق متفرقة من أوروبا كالسويد وألمانيا وهولندا وانكلترا وفي انتظار تعميمه على مناطق أخرى من العالم.


كنجستون تكنولوجي تطرح "داتا ترافيلر 150"


كنجستون تكنولوجي تطرح "داتا ترافيلر 150"

أعلنت شركة كنجستون تكنولوجي، إحدى الشركات العالمية المتخصصة والمستقلة في صناعة حلول الذاكرة المتكاملة، عن بدئها بشحن الذاكرة الفلاشية "داتا ترافيلر 150" التي تتمتع بسعة تخزينية هي 64 غيغابايت.

تتميز الذاكرة الفلاشية "داتا ترافيلر 150" بسعة تخزينية هائلة هي الأكبر ضمن خط منتجات كنجستون من الذواكر الفلاشية "داتا ترافيلر"، حيث توفر للمستخدمين المساحة الهائلة والمرونة لإجراء عمليات النسخ الاحتياطي للمحتويات الهامة في القرص الصلب، بالإضافة إلى نقل ومشاركة مجموعة كاملة من الملفات الموسيقية، وملفات الفيديو والصور باستخدام أداة واحدة مميزة ومتكاملة.

قال أنطوان حرب، مدير تطوير المنتجات لدى كنجستون تكنولوجي في الشرق الأوسط وإفريقيا: "ترتقي الذاكرة الفلاشية الجديدة "داتا ترافيلر 150" التي تتمتع بسعة 64 غيغابايت بالأدوات التخزينية إلى مستويات غير مسبوقة من حيث السعة الكبيرة والحجم الصغير. فمع ازدياد أحجام محتوى الوسائط الرقمية مثل ملفات الموسيقى والصور، فإن الحاجة للذواكر الفلاشية سوف تستمر بالارتفاع. وتلبي الذاكرة الفلاشية "داتا ترافيلر 150" هذه الاحتياجات المتزايدة بشكل مثالي".

تتوافق الذاكرة الفلاشية داتا ترافيلر 150 بشكل تام مع ويندوز فيستا، وويندوز إكس بي، وويندوز 2000، وماكنتوش Mac os x 10.3، ولينكس 2.6. كما تتمتع الذاكرة الفلاشية داتا ترافيلر 150 بضمان لخمسة سنوات، ودعم تقني على مدار الساعة.


الصين تطلق أول قمر صناعي إلى المريخ


الصين تطلق أول قمر صناعي إلى المريخ

أكدت مصادر صينية النية في التعاون مع روسيا في اطلاق اول قمر صناعي للبحوث الى كوكب المريخ في تشرين اول عام 2009.

وذكر تشين تشان احد كبار الخبراء في تنفيذ هذا المشروع ان الجهاز الصيني " اينهو – 1" سيوضع في القمر الصناعي الروسي لدراسة المريخ " فوبوس – غرونت" . وسيستخدم في اطلاق القمر الصناعي صاروخ حامل روسي. وحسب قوله فان العمل يتواصل حاليا في صنع " اينهو – 1" وسيكون جاهزا في حزيران القادم.

وأوضح الخبير الصيني ان "اينهو – 1" سيجتاز بعد اطلاقه مع القمر الصناعي الروسي " فوبوس – غرونت " مسافة 350 مليون كيلومتر في خلال 11 شهرا. وبعد وصوله الى مدار حول المريخ سينفصل عن الجهاز الروسي ويعمل بصورة منفردة خلال عام واحد ويقوم في اثناء ذلك بتصوير سطح المريخ واحد توابعه.


جهاز محادثة لاسلكية لبرنامج سكايب


جهاز محادثة لاسلكية لبرنامج سكايب

يتمتع برنامج سكايب "Skype" بشهرة واسعة بين مستخدمي شبكة الإنترنت وذلك لقدرته على اتاحة الاتصال المباشر بين مشتركيه بسهولة مطلقة علاوة على امكانية استخدامه كهاتف انترنت بواسطة تقنية "VoIP". كما تختلف وسائل استخدام البرنامج لاجراء الاتصال إذ بالامكان استخدام أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة اضافة إلى بعض الهواتف التي صممت خصيصاً للاستخدام من قبل البرنامج.

ولتيسير الاتصال بواسطة استخدام برنامج سكايب طرحت شركة أسوس "Asus" جهاز (AiGuru) القادر على ربط المستخدمين المشتركين بالبرنامج دون الحاجة لاستخدام أجهزة الكمبيوتر، إذ يحتوي الجهاز على تقنية الربط الشبكي WiFi بحيث يمكن المستخدم من الانتقال بالجهاز حيثما وجدت نقاط واي فاي الساخنة.

يحتوي جهاز (AiGuru) على كاميرا مدمجة للاتصال المرئي، وشاشة لنقل لقطات الفيديو من الطرف الآخر اضافة إلى استخدامها في الانتقال بين مختلف الخيارات، كما يضم سماعة خارجية وفتحة اخراج لسماعات الرأس.

ويوفر الجهاز كذلك ميزة الاتصال الهاتفي عبر تقنية الاتصال بواسطة الإنترنت والتي تتمثل في استخدام بروتوكولات شبكة الإنترنت للاتصال بمختلف الهواتف الأرضية والمحمولة.

إنسان آلي في اليابان يساعد المواطنين أثناء التسوق


إنسان آلي في اليابان يساعد المواطنين أثناء التسوق

سيصبح من الطبيعي في اليابان مستقبلا أن يعتمد الإنسان أثناء التسوق على مساعدة الإنسان الآلي "الروبوتط.

وفي بلد التقنيات المتقدمة بدأ الرجل الآلي " روبوفي الثاني " تجربة بأحد مراكز التسوق في مدينة "أوساكا " قام فيها بالاقتراب من الزبائن ودلهم على الأشياء التي قد يرغبون في الحصول عليها.

وقال "تاكاكي أكيموتو " المدير بشركة " إيه. تي. أر " لمعامل الاتصالات وأجهزة الإنسان الآلي الذكية التي قامت بتطوير الروبوت ، إنه تم إضافة أجهزة استشعار لتمكنه من التفرقة بين الأشخاص الذين يسيرون في اتجاه محل أو مطعم والأشخاص الذين يتجولون في الشارع بدون هدف من خلال طريقة سيرهم.

وأضاف " أكيموتو " أنه تم اختبار ثلاثة أنواع أخرى من الروبوت في " أوسكا " بالقرب من "يونيفرسال ستوديوز " بالاضافة إلى " روبوفي 2 " الذي يشبه الانسان ويبلغ طوله 114 سنتيمترا.

وتم اختبار درجة كفاءة الإنسان الألي " فاكامارو " الذي يمكنه " تخمين " ما يحتاجه المستهلك من خلال " مراقبة " اللوحات التي تلفت انتباه الزبون وبعدها إظهار المعلومات التي " يعتقد " أن هذا الزبون بحاجة لمعرفتها عن تلك السلعة.

وأكد " أكيموتو " أنه تم الربط بين جميع أجهزة الإنسان الآلي بهدف تقديم أفضل خدمة للإنسان ولكنه لم يتمكن في الوقت نفسه من تحديد الموعد المقرر لبدء استخدام هذه الأجهزة بشكل دائم.

ويدفع كبر سن المواطنين في المجتمع الياباني العديد من الشركات في البلاد إلى تطوير تقنيات وأجهزة إنسان آلي يمكنها مساعدتهم في حياتهم اليومية


لوحات مفاتيح وفارات خاصة لهواة ألعاب الكمبيوتر


لوحات مفاتيح وفارات خاصة لهواة ألعاب الكمبيوتر

لا يمانع معظم مستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصي من استخدام لوحة المفاتيح والفارة التقليدية، غير أن عشاق ألعاب الكمبيوتر عادة ما تكون لهم مطالب خاصة فيما يتعلق بملحقات الكمبيوتر التي يستخدمونها مثل لوحات المفاتيح والفارات.

وتهتم شركات الإليكترونيات بتلبية احتياجات هواة ألعاب الفيديو حيث إنهم يمثلون قطاعاً كبيراً من المستهلكين. وتتضمن لوحات المفاتيح أو الفارات الخاصة بممارسي ألعاب الفيديو العديد من الوظائف الإضافية.

وتهتم شركة "لوجيتيك" لصناعة ملحقات الكمبيوتر بتوفير احتياجات هواة ألعاب الفيديو. وتكفي نظرة واحدة على أحد منتديات ألعاب الكمبيوتر على الانترنت حتى تجد اسماً واحداً يتكرر باستمرار وهو "جي 15" ويقصد به طراز لوحة المفاتيح التي صنعتها شركة لوجيتيك خصيصاً من أجل ألعاب الفيديو.

وبلغ مدى التخصص في صناعة لوحات مفاتيح وفارات من أجل ألعاب الفيديو لدرجة أن شركة "رابتور جيمينج تكنولوجي" على سبيل المثال توفر منتجات من أجل الرياضات الإلكترونية التي أصبحت تمثل سوقاً متنامياً ولاسيما بعد أن أصبح لها جماهيرها وصارت تدر جوائز نقدية على الفائزين فيها.

ويقول ديرك شونك مدير شركة رابتور "في هذه المنافسات، يقاس الفارق بين لاعب وآخر بمقدار المللي ثانية.وهناك لاعبون ينفذون أكثر من 600 حركة في الدقيقة، وتستخدم شركة رابتور معادن ثمينة لصناعة منتجاتها من أجل تجنب إهدار الوقت".




Privacy Policy /سياسة الخصوصية

Privacy Policy

Privacy Policy for http://tqana.blogspot.comمحاذاة إلى اليسار/

If you require any more information or have any questions about our privacy policy, please feel free to contact us by email at mhdmaherfx@gmail.com.

At http://tqana.blogspot.com/, the privacy of our visitors is of extreme importance to us. This privacy policy document outlines the types of personal information is received and collected by http://tqana.blogspot.com/ and how it is used.

Log Files
Like many other Web sites, http://tqana.blogspot.com/ makes use of log files. The information inside the log files includes internet protocol ( IP ) addresses, type of browser, Internet Service Provider ( ISP ), date/time stamp, referring/exit pages, and number of clicks to analyze trends, administer the site, track user’s movement around the site, and gather demographic information. IP addresses, and other such information are not linked to any information that is personally identifiable.

Cookies and Web Beacons
http://tqana.blogspot.com/ does not use cookies.

Some of our advertising partners may use cookies and web beacons on our site. Our advertising partners include Google Adsense, .

These third-party ad servers or ad networks use technology to the advertisements and links that appear on http://tqana.blogspot.com/ send directly to your browsers. They automatically receive your IP address when this occurs. Other technologies ( such as cookies, JavaScript, or Web Beacons ) may also be used by the third-party ad networks to measure the effectiveness of their advertisements and / or to personalize the advertising content that you see.

http://tqana.blogspot.com/ has no access to or control over these cookies that are used by third-party advertisers.

You should consult the respective privacy policies of these third-party ad servers for more detailed information on their practices as well as for instructions about how to opt-out of certain practices. http://tqana.blogspot.com/'s privacy policy does not apply to, and we cannot control the activities of, such other advertisers or web sites.

If you wish to disable cookies, you may do so through your individual browser options. More detailed information about cookie management with specific web browsers can be found at the browsers' respective websites.

سياسة الخصوصيه للhttp://tqana.blogspot.com/

واذا كنت بحاجة الى أي مزيد من المعلومات أو لديك أية اسءله عن سياسة الخصوصيه ، لا تتردد فى الاتصال بنا عن طريق البريد الالكتروني في mhdmnaherfx@gmail.com.

في http://tqana.blogspot.com/ ، خصوصيه زوارنا له اهمية بالغة بالنسبة لنا. سياسة الخصوصيه هذه الوثيقة الخطوط العريضه لأنواع المعلومات الشخصيه التي تجمعها وتلقى http://tqana.blogspot.com/ وكيفية استخدامها.

ملفات الدخول
مثل كثير غيرها من المواقع على شبكة الانترنت ، http://tqana.blogspot.com/ يجعل استخدام ملفات الدخول. المعلومات داخل ملفات الدخول يشمل بروتوكول الإنترنت وعناوين من نوع المتصفح ، مزود خدمة الانترنت (مقدمي خدمات الانترنت) ، والتاريخ / الوقت خاتم ، واشار / الخروج الصفحات ، وعدد النقرات لتحليل الاتجاهات وادارة الموقع وتعقب المستخدم ' ق التنقل في أرجاء الموقع ، وجمع المعلومات الديموغرافيه. عناوين بروتوكول الإنترنت ، وغيرها من مثل هذه المعلومات ليست مرتبطة بأية معلومات هو ان تحدد هويتك.

الكوكيز وعدادات الشبكه
http://tqana.blogspot.com/ لا الكوكيز.

الاعلان لدينا بعض الشركاء قد الكوكيز وعدادات الشبكه على موقعنا. الاعلان لدينا شركاء تشمل صور ادسينسي ،.

هذه طرف ثالث الاعلانيه او خوادم الشبكات الاعلانيه استخدام التكنولوجيا الى الاعلانات والروابط التي تظهر على http://tqana.blogspot.com/ ترسل مباشرة الى حسابك في المتصفحات. انها تحصل تلقائيا على عنوان بروتوكول الإنترنت وعندما يحدث هذا. تكنولوجيات اخرى (مثل الكعكات ، وجافا سكريبت ، أو عدادات الشبكه) ويمكن ايضا ان تستخدم من قبل طرف ثالث الشبكات الاعلانيه لقياس فعالية اعلاناتها و / أو لاضفاء الصفه الشخصيه على محتوى الاعلان الذي تراه.

http://rshaqa.blogspot.com/ لا تستطيع الوصول الى او السيطرة على هذه الكعكات التي يستخدمها طرف ثالث معلنين.

عليك استشارة كل سياسة الخصوصيه الخاصة بهذه طرف ثالث الخدمة الاعلانيه لمزيد من المعلومات التفصيليه عن ممارساتها وكذلك للحصول على تعليمات حول كيفية الخروج من بعض الممارسات. http://tqana.blogspot.com/ 'سياسة خصوصيه لا تنطبق علي ، وأننا لا نستطيع مراقبة انشطه ، وغير ذلك من المعلنين أو مواقع الانترنت.

اذا كنت ترغب في تعطيل الكوكيز ، يمكنك فعل ذلك من خلال خيارات المتصفح الخاص بك الفرديه. معلومات اكثر تفصيلا حول الكعكه مع ادارة محددة متصفحات الويب ويمكن الاطلاع على برامج التصفح 'المواقع الالكترونيه.
مدونات من نفس التصنيف